الرئيسية لوحة التحكم التسجيل


دورة معايير الكفاءة ... [ الكاتب : مركز المجد - آخر الردود : مركز المجد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 11 ]       »     دورة الكفاءة التنظيم... [ الكاتب : مركز المجد - آخر الردود : مركز المجد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 8 ]       »     دورة سيكولوجية الإتص... [ الكاتب : مركز المجد - آخر الردود : مركز المجد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 10 ]       »     دورة المهارات المتطو... [ الكاتب : نورهان ميتك - آخر الردود : نورهان ميتك - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 11 ]       »     #دورات #الامن و #الس... [ الكاتب : نورهان ميتك - آخر الردود : نورهان ميتك - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 10 ]       »     فضل (لا حول ولا قوة ... [ الكاتب : أبو أسامة - آخر الردود : أبو أسامة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 13 ]       »     دورة تدريبية في المح... [ الكاتب : مركز المجد - آخر الردود : مركز المجد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 20 ]       »     الدورات في المحاسبة ... [ الكاتب : مركز المجد - آخر الردود : مركز المجد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 18 ]       »     سباق المتصفحات [ الكاتب : أم مالك - آخر الردود : فهمي سامر - عدد الردود : 4 - عدد المشاهدات : 4669 ]       »     عبارات صور شكر و تشج... [ الكاتب : اللؤلؤة اليمانية - آخر الردود : فهمي سامر - عدد الردود : 4 - عدد المشاهدات : 5816 ]       »    

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز العضوة المميزة المشرف المميز
قريبا
قريبا
قريبا

الإهداءات


العودة   منتديات مدارس البنيان الأهلية الحديثة > منتديات البنيان الإسلامية > منتدى خاتم الانبياء والمرسلين

منتدى خاتم الانبياء والمرسلين {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً }الأحزاب21



إضافة رد
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
#1  
قديم 01-24-2015, 06:51 PM
مدير عام
أبو أسامة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 فترة الأقامة : 3393 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:49 PM)
 المشاركات : 6,908 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
Lightbulb بشهادتهم.. رسولنا أعظم رجل في التاريخ



[align=right]
بشهادتهم.. رسولنا أعظم رجل في التاريخ

د. أميمة بنت أحمد الجلاهمة

اكاديمية سعودية في جامعة الدمام

أطالب جامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي بتشكيل لجنة اتحادية عليا ترفع للأمم المتحدة مشروع قانون يحفظ حقنا كمسلمين ويجرم التعرض للأديان كافة بالسخرية والاستفزاز.

محمد بن عبدالله رسولنا ونبينا الكريم عليه الصلاة والسلام.. النبي الذي نال احترام كل منصف، فهل يعقل أن يطلب منا أن نسكت أو نتجاهل الاستفزاز الذي يمارس علينا من خلال المساس باسمه وشخصه عليه الصلاة والسلام، والمؤلم أن من يقوم بذلك أناس يدعون حرية الرأي، ويتفاخرون بذلك، وهم في واقع الأمر أبعد ما يكونون عن مفاهيم الحرية، فالفرد ليكون حرا عليه أن يحترم غيره كما يحترم نفسه، فلا يعتدى عليهم ولا يقبل أن يعتدي عليه أحد.

ولكن ما هو حاصل في البلاد التي ترفع شعار الحرية مخالف لذلك جملة وتفصيلا، فبعض هؤلاء يبررون تجاوز أفراد منهم بدعوى أنهم ملحدون ليبراليون، فقانونهم الأعور لا يرى إلا بعين واحدة، إذ يفسح المجال لمن تسول له نفسه التطاول على نبي الرحمة محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام، بل لا أستبعد أن بعض الجهات تعمل تحت سلطة قوانينهم بتمويل هذا الاستفزاز ودعمه والتصفيق له.

طبيعي أننا كأمة مسلمة تؤمن بلا إله إلا الله محمد رسول الله لا نقبل أن يمس ديننا ولا رسولنا عليه الصلاة والسلام لا من قريب أو من بعيد، كما أننا كأمة مسلمة لا نقبل أن يمس موسى وعيسى عليهما السلام، ومن عمد للتعرض لهما أو لغيرهما من الأنبياء الكرام عليهم الصلاة والسلام يقع طائلة القانون، وقد يعتبر مرتدا على الإسلام، وبالتالي يقع تحت طائلة القانون.. هذا هو ديننا الذي يجل كافة الأنبياء عليهم السلام سواء أرسلوا إلينا أو لغيرنا، فمن المعلوم أن النبي موسى وعيسى عليهما السلام أرسلا إلى بني إسرائيل، إذ يتوجب علينا كمسلمين أن نؤمن بهما ونجلهما.

ولذا كان طبيعيا أن أعجب لتجرؤ بعضهم على ديننا الإسلامي وعلى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، كما أعجب من احترامهم بل تقديسهم لقضايا إنسانية أكثر من احترامهم للأديان وخاصة ديننا الإسلامي، فأنا أتحدى أي صحيفة أو مؤسسة إعلامية أو دار نشر أوروبية تنشر كتابا أو مقالا أو حديثا أو عبارة تنكر بعض تفاصيل "هولوكوست"، فهي لو فعلت ستجد نفسها وسط لهيب متطاير وتكون بذلك منتحرة، فموتها متحقق لا محال، ولذا لا تتجرأ على الاقتراب من هذه الدائرة لا تصريحا ولا تلميحا. والمؤلم أن القوانين الأوروبية بل القانون الدولي حرم التشكيك في هذه القضية أو حتى بعض تفاصيلها الفرعية.. في حين تأبى هذه القوانين معاملة دين سماوي يؤمن به أكثر من مليار ونصف المليار مسلم المعاملة نفسها.

من الطبيعي أن نرفض أي تصرف خارج عن القانون ونرفض ممارسة الإرهاب تحت مظلة الإسلام، نحن نؤمن أن الدول قادرة بحول الله سبحانه على الدفاع عن مقدساتنا والدفاع عنا، ومن هنا أطالب جامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي، بتشكيل لجنة اتحادية عليا ترفع للأمم المتحدة مشروع قانون يحفظ حقنا كمسلمين ويجرم التعرض للأديان كافة بالسخرية والاستفزاز، وهم بحول الله سبحانه قادرون على ذلك.

كما أن الإعلام في دولنا العربية والإسلامية عليه توعية الشعوب بكيفية التعامل مع هذه القضايا الشائكة بحسب أنظمة الدول وعلى اختلاقها، ومن المهم بيان قدرة مؤسسات المجتمع المدني أو المؤسسات غير الحكومية على ممارسة الضغط على صاحب القرار السياسي والحكومي في الدول الأوروبية، والدور الفعال للشباب في هذا المجال من خلال الحرص على بيان رأيهم في هذه القضية بوسائل سلمية كإرسال خطابات بشكل منظم إلى الجهات الحكومية وطلب تعاون الجهات الحقوقية في مختلف الدول الغربية، إذ على المسلمين ترك الاستفزاز المضاد الذي لن يترك خلفه إلا الكره والبغض ويؤجج المشاعر ويوسع الشقة بين الشعوب... بمعنى آخر ليس علينا السكوت والتغاضي فالأمر أكبر من أن نفعل، ولكن ردة الفعل التي نشاهدها غير مقبولة، فنحن نريد قصاصا بحسب مفردات القانون الأوروبي الذي يعلن أنه يرفض التعرض لحريات البشر.

ومن جانب آخر أتطلع لرجال الأعمال في المملكة والخليج العربي والعالم الإسلامي، بالعمل على نشر عبارات تنسب لمفكرين غربيين في حق رسولنا الكريم، من خلال إعلان في وسائل الإعلام الغربية والعالمية، وعلى اختلاف أنواعها من صحف ورقية أو إلكترونية أو تلفزيونية أو إعلانات معلقة على الطرقات وعلى المراكب المتحركة والحافلات والقطارات.. إلخ، وحسب ما هو متاح.. أذكر هنا على سبيل المثال:


* "ميشيل هارت" عالم الرياضيات الأميركي قال في كتابه "أعظم مئة شخصية مؤثرة في التاريخ": "إن اختياري لمحمد -عليه الصلاة والسلام - ليكون على رأس القائمة أعظم الناس أثرا، قد يدهش بعض القراء ويثير التساؤل عند الآخرين، إن محمدا هو الرجل الوحيد في العالم الذي نجح إلى حد بعيد في الجانبين الديني والدنيوي معا.. رجل نشأ نشأة متواضعة، نجح في تأسيس ونشر واحدة من أعظم الديانات في العالم، كما أصبح سياسيا ناجحا، واليوم بعد ثلاثة عشر قرنا - الصحيح خمسة عشر قرنا - ما زال تأثيره قويا شاملا ".

* " نابليون بونابرت الأول" حاكم فرنسا وإيطاليا والقائد العسكري المشهور "إن محمدا الرسول - عليه الصلاة والسلام - كان نموذجا ناجحا لما تقوم عليه استراتيجيات القادة في العصر الحديث".

* "جوستاف لوبون" الطبيب والمؤرخ الفرنسي، قال في كتابه حضارة العرب: "إذا قيست الرجال بجليل أعمالهم كان محمد -عليه الصلاة والسلام - من أعظم من عرفهم التاريخ".

* "لامارتين" الشاعر الفرنسي قال: "من ذا الذي يجرؤ من الناحية البشرية على تشبيه رجل من رجال التاريخ بمحمد؟ ومن هو الرجل الذي ظهر أعظم منه عند النظر إلى جميع المقاييس التي تقاس بها عظمة الإنسان؟! فأعظم حب في حياتي هو أنني درست حياة محمد – عليه الصلاة والسلام - دراسة وافية، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود".

* "جولز ماسرمان" العالم النفسي يهودي الديانة، قال: "إن أعظم رجل توفرت فيه خصال القائد في كل العصور هو محمد- عليه الصلاة والسلام - ثم موسى عليه السلام على مستوى أقل".

* "توماس كارلايل" الفيلسوف الأسكتلندي قال في كتابه "الأبطال": "إن محمدا قال إنه رسول من عند الله، وبرهن على صدق قوله بدين نشره في الناس، أخذ به مئات من الملايين، ومضى عليهم في ذلك قرون طويلة وهم يحبون دينهم هذا، ويتحمسون له أكبر تحمس، فماذا يراد من الأدلة على نبوته بعد ذلك... ؟".

* قال "جورج برناردشو" الأديب الإنجليزي: "إنني أعتقد أن رجلاً كمحمد لو تسلم زمام الحكم المطلق في العالم أجمع، لتم له النجاح في حكمه، ولقاده إلى الخير، ولحل مشكلاته على وجه يكفل للعالم السلام والسعادة المنشودة".

* "تولستوي" الفيلسوف الروسي، قال: "محمد عليه الصلاة والسلام - لم يقل عن نفسه إنه نبي الله الوحيد، بل اعتقد أيضاً بنبوة موسى وعيسى -عليهما السلام - وقال إن اليهود والنصارى لا يكرهون على ترك دينهم.

أمثال هذه العبارات سيكون لها تأثير قوي في الرأي العام، خاصة لو حرصنا على نشر أقول لشخصيات فرنسية في فرنسا.. وإنجليزية في بريطانيا.. وهكذا، والله المستعان.



المصدر : موقع صيد الفوائد

[/align]



 توقيع : أبو أسامة


إذا واجهتكم مشكلة في المنتدى أو الموقع
أرجو مراسلتي على البريد التالي
wahg12345@gmail.com







رد مع اقتباس
قديم 09-20-2017, 08:12 PM   #2
عضو نشيط


الصورة الرمزية الحساس
الحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 894
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 12-06-2018 (08:42 PM)
 المشاركات : 56 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اشكركم على الموضوع الطيب


 

رد مع اقتباس
قديم 11-16-2018, 06:34 AM   #3
عضو مشارك


الصورة الرمزية رحيق المسك
رحيق المسك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : 11-29-2018 (06:14 PM)
 المشاركات : 14 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



خير البرايا عليه افضل الصلاة والسلام


 

رد مع اقتباس
قديم 11-17-2018, 08:22 AM   #4
عضو جديد


الصورة الرمزية احلام المطيري
احلام المطيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 931
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : 11-17-2018 (02:20 PM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



[align=center]اللهم صلِ وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاااااااااااهرين [/align]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
أعظم كنز ممكن أن تفوز به - صالح المغامسي أبو أسامة منتدى الصوتيات والمرئيات 0 10-22-2014 06:52 PM
حرمة دم المسلم أعظم عند الله من هدم الكعبة المشرفة أبو أسامة المنتديات الإسلامية العامة 0 02-25-2013 06:58 PM
رسولنا سامحنا فنحن في زمن الخراب همتي قران يمشي المنتديات الإسلامية العامة 4 11-07-2011 07:26 AM
اسطوانة أعظم ايام الدهر أبو أسامة منتدى العبادات الموسمية 2 11-09-2010 07:46 AM
كتاب أعظم إنسان في الكتب السماوية للتحميل أبو أسامة منتدى خاتم الانبياء والمرسلين 2 03-10-2010 02:29 PM

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:50 PM.

أقسام المنتدى

منتديات البنيان الإسلامية @ منتدى خاتم الانبياء والمرسلين @ المنتديات الإسلامية العامة @ منتدى الصوتيات والمرئيات @ منتديات البنيان العامة @ منتدى الحوار @ منتديات البنيان للقصص والأدب @ منتدى القصة @ منتدى الشعر والخواطر @ منتدى الترحيب والتواصل الاجتماعي @ .°ˆ~*¤®§( منتديات حواء ::: للفتيات فقط )§®¤*~ˆ°. @ مـلتــقى الفتـيــات @ أطــايب الأذواق @ منتدى المهارات والالعاب والتسلية @ المنتديـــات المدرسيــــة @ ملتقى المعلمين @ منتدى شؤون الطلاب @ منتديــات المواد الدراسيــة @ منتدى القرآن الكريم والتربية الإسلامية @ منتدى اللغة العربية @ منتــدى المواد العلميــة @ منتدى الاجتماعيات والتربية الوطنية @ منتــدى اللغة الإنجليزيــة @ منتدى التربية البدنية @ منتديـات الحــاسب الآلي @ منتدى الإنترنت والبرامج @ منتدى الشروح التعليميــة @ منتدى المسابقــات @ المنتديات الإداريـــــة @ منتدى الاقتراحــات والشكاوى @ منتدى الإداريين والمشرفين @ منتدى الدورات التعليميــــة @ منتدى القصص @ منتدى الترفيه والمرح @ منتدى العبادات الموسمية @ منتدى الغرائب والصور @ المنتدى التقني @ المنتدى الطبي @ مادة الرياضيات @ مادة الكيمياء @ مادة الفيزياء @ مادة الأحياء @ مادة الجغرافيا @ منتدى الأسرة والطفل @ منتدى مهارات التعامل وتنمية الذات @ منتدى الترحيب بالعضوات والتهاني والتواصل الاجتماعي @ منتدى الانشطة والفعاليات لطلاب البنيان @ منتدى التواصل والاستشارات @ المنتدى العام @ قسم المختبرات المدرسية والروبوت @ حملة الدفاع عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها @ قسم حج بيت الله الحرام @ منتدى النجاح والتفوق الدراسي @ المذاكرة @ تنظيم الوقت @ النجاح والتفوق @ لكما أيها الوالدان @ الامتحان @ منتدى التاريخ @ قسم إعدادات الدروس @ بنك الأسئــلة @ قسم الملخصات @ قسم شهر رمضان @ مادة العلوم @


تصميم   :  أبرار الجنه

Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Security By : Rg Security v3.0
abrrar.net/vb